إيضاحات حول البيانات المالية الموحدة

الوضع القانوني والأنشطة الرئيسية

دار التمويل ش.م.ع (”الشركة“) هي شركة مساهمة عامة تأسست في إمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة طبقاً لأحكام ‏قانون الشركات التجارية الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة رقم (2) لسنة 2015 والمرسوم بقانون اتحادي رقم (14) لسنة 2018 في شأن المصرف المركزي وتنظيم المنشآت والأنشطة المالية، وبوجب قرارات مجلس إدارة مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي بشأن شركات التمويل.

إن عنوان المقر الرئيسي المسجل للشركة هو ص.ب 7878، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة.

تأسّست الشركة بتاريخ 13 مارس 2004 وبدأت عملياتها بتاريخ 18 يوليو 2004. تمارس الشركة أنشطتها من خلال مكتبها ‏الرئيسي في إمارة أبوظبي وفروعها المنتشرة في كل من أبوظبي ودبي والشارقة ومصفح. تتألف الأنشطة الرئيسية للشركة من ‏الاستثمارات وتمويل الأفراد والشركات وغيرها من الخدمات ذات الصلة. ‏

إن الشركة مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية (الرمز: FH).

في 24 أكتوبر 2018، قامت إدارة شركة دار التمويل الإسلامي (”الشركة التابعة“) بتقديم خطة تعديل إلى مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي لإعادة هيكلة الشركة التابعة. تم اعتماد خطة التعديل من قبل أعضاء مجلس الإدارة بتاريخ 6 فبراير 2019 في حين تم اعتمادها من قبل المصرف المركزي بتاريخ 10 أكتوبر 2019. إن الهدف من خطة التعديل هو تعديل أنشطة الشركة التابعة لكي تتوافق مع متطلبات اللوائح الجديدة الصادرة بشأن شركات التمويل. في 12 أكتوبر 2020, منح المصرف المركزي لدار التمويل ذ.م.م ( المعروف سابقأ بدار التمويل الاسلامي ش.م.خ ) رخصة مزاولة اعمال التمويل حسب المادة رقم (10) من قانون شركات التمويل.

تتألف البيانات المالية الموحدة من الشركة وشركاتها التابعة (يشار إليها مجتمعة بـ ”المجموعة“).

تمت الموافقة على إصدار البيانات المالية الموحدة للمجموعة من قبل مجلس الإدارة بتاريخ 14 فبراير 2021.