إيضاحات حول البيانات المالية الموحدة

الوضع القانوني والأنشطة الرئيسية

دار التمويل ش.م.ع (“الشركة”) هي شركة مساهمة عامة تأسست في إمارة أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة طبقاً لأحكام قانون الشركات التجارية الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة رقم (32) لسنة 2021 والمرسوم بقانون اتحادي رقم (14) لسنة 2018 بشأن المصرف المركزي وتنظيم المنشآت والأنشطة المالية وبموجب قرارات مجلس إدارة مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي بشأن شركات التمويل.

إن عنوان المقر الرئيسي المسجل للشركة هو ص.ب 7878، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة.

تأسست الشركة بتاريخ 13 مارس 2004 وبدأت عملياتها بتاريخ 18 يوليو 2004. تمارس الشركة نشاطها من خلال مركزها ‏الرئيسي في إمارة أبوظبي وفروعها المنتشرة في كل من أبوظبي ودبي والشارقة. تتألف الأنشطة الرئيسية للشركة من ‏الاستثمار وتمويل الأفراد والشركات وغيرها من الخدمات ذات الصلة.‏

إن الشركة مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية (مؤشر: دار التمويل).

في 24 أكتوبر 2018، قامت إدارة شركة دار التمويل الإسلامي (”الشركة التابعة“) بتقديم خطة تعديل إلى مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي لإعادة هيكلة الشركة التابعة. تم اعتماد خطة التعديل من قبل أعضاء مجلس الإدارة بتاريخ 6 فبراير 2019 في حين تم اعتمادها من قبل المصرف المركزي بتاريخ 10 أكتوبر 2019. إن الهدف من خطة التعديل هو تعديل أنشطة الشركة التابعة لكي تتوافق مع متطلبات اللوائح الصادرة حديثاً بشأن شركات التمويل. في 12 أكتوبر 2020. منح مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي دار التمويل ذ.م.م (المعروفة سابقاً باسم دار التمويل الإسلامي ش.م.خ) ترخيص لمزاولة أعمال التمويل بموجب المادة رقم (10) من قانون شركات التمويل.

تتألف هذه البيانات المالية الموحدة من الشركة وشركاتها التابعة المدرجة في الإيضاح 8 (يشار إليها مجتمعة بـ ”المجموعة“).

تمت الموافقة على إصدار هذه البيانات المالية الموحدة من قبل مجلس الإدارة بتاريخ 14 فبراير 2023.