تقرير رئيس مجلس الإدارة

الإنجازات الرئيسية في عام 2023

ألخص لكم أدناه أهم إنجازات العام 2023 التي جعلت منه عاماً بارزاً للمجموعة:

 

  • اتفاقية شراكة بين دار التمويل وصندوق خليفة لتطوير المشاريع من شأنها تيسير وصول رواد الأعمال الإماراتيين من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة إلى خدمات دار التمويل المالية، وتعزيز ريادة الأعمال في الدولة، الأمر الذي يعكس المساهمة القيمة التي يقدمها كلّ من صندوق خليفة ودار التمويل كمؤسستين رائدتين في رؤية أبوظبي لتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
  • شراكة استراتيجية بين دار التمويل وشركة “جي سي سي” للصرافة(GCC Exchange) ، شركة تحويل الأموال والصرافة السريعة النمو في الإمارات، لتقديم حلول نظام حماية الأجور عالمي المستوى (WPS)، وذلك تماشياً مع  مبادرة حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن خلق بيئة عمل عادلة توفي حقوق العاملين وحماية أجورهم واستقطاب أفضل الكوادر المهنية.
  • الاتفاقية الأولى من نوعها بين دار التمويل مع شركة “جلوبل سوفتوير سوليوشنز” (Global Software Solutions) الإماراتية المتخصِّصة في الحلول البرمجية لتقديم خدمات دفع فورية في دولة الإمارات العربية المتحدة، على أن تساهم هذه الشراكة في تشكيل قطاع التكنولوجيا المالية المتنامي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتتمثل الرؤية الجديدة لدار التمويل في تمكين عملائها من خدمة أنفسهم بأنفسهم من خلال تسهيل كل الخدمات المالية وجعلها متاحة لهم على جميع منصات الدفع الإلكترونية المقدَّمة من قبل دار التمويل.
  • اتفاقية شراكة بين دار التمويل ودائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي لتقديم خدماتها من خلال تقديم طلب لفتح الحسابات المصرفية عبر منصة “رحلة المستثمر”. يتيح هذا التعاون تجربة رقمية متكاملة وسلسة للحصول على كافة الخدمات المالية التي يحتاجها أصحاب ورواد الأعمال بطريقة سهلة وسريعة دون الحاجة إلى زيارة الفرع.
  • إطلاق “الرابح للأعمال” لدعم الأعمال والأنشطة المحلية/المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم مجموعة من المنتجات التي تبسِّط الخدمات المالية وتسهل طريقة استخدامها وتزيد من أرباح العملاء في أسرع وقت ممكن. تشمل مجموعة المنتجات خطاب ضمان الرابح، ووديعة الرابح، والرابح
  • بعد نجاحها في منح التمويل للأفراد، أطلقت دار التمويل قرض الذهب للشركات الصغيرة والمتوسطة المتواجدة في الإمارات العربية المتحدة، مقابل حيازاتهم من الذهب أو الاستثمارات المتعلقة بالذهب، وذلك تماشياً مع نهجها في توفير التمويل بسبل مبتكرة لهذا القطاع الحيوي. يُتيح القرض الفريد للعملاء المرتقبين استبدال الذهب الخاص بهم بقيمته التجارية مقابل المال – دون الحاجة لبيعه، باستخدام الذهب كضمان.