خطاب رئيس مجلس الإدارة

تقرير رئيس مجلس الإدارة

بالنيابة عن مجلس الإدارة، يسرني أن أقدم التقرير السنوي للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 لشركة دار التمويل ش.م.ع وشركاتها التابعة (مجموعة دار التمويل).

وسط زخم انتعاش النشاط الاقتصادي الكلي في دولة الإمارات العربية المتحدة في العام 2023 نتيجة لارتفاع أسعار النفط والسياسات الحكومية الداعمة، واصلت مجموعة دار التمويل تركيز نشاطها على تعزيز نسب رأس المال، ودعم هوامش السيولة، وتحسين جودة الأصول، ورفع مستوى الاستفادة من التكنولوجيا السحابية لتحسين الكفاءة التشغيلية.

سجلت مجموعة دار التمويل في السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 صافي ربح موحد قدره 20.79 مليون درهم إماراتي، مقارنة بصافي الربح البالغ 22.76 مليون درهم إماراتي المسجل في السنة المالية السابقة المنتهية في 31 ديسمبر 2022.

في إطار استمرار إدخال التحسينات التدريجية على الظروف التشغيلية للقطاع الخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة، نقوم بتنقيح استراتيجياتنا وإمكانات تنفيذها بانتظام للاستفادة من تحسُّن متغيرات السوق. نحن على ثقة تامة من استمرارنا في رصد واستثمار الفرص المربحة والتكيُّف سريعاً مع ظروف السوق المتغيِّرة وضمان فاعلية إدارة المخاطر وتحقيق أقصى العوائد لمساهمينا.